هواتف بلاك بيري الذكية ستعود قريبًا

قيم هذا المقال :
(8 الأصوات)

كانت بلاك بيري واحدة من أهم الشركات في عصر ما قبل الهواتف الذكية. غالبًا ما كان يتم اختياره من قبل العملاء من الشركات والعديد من الحكومات. مع ظهور الهواتف الذكية المزودة بشاشة تعمل باللمس وانظمة تشغيل متقدمة مثل اندرويد، بدأت أجهزة الشركة المزودة بلوحة مفاتيح QWERTY المميزة تفقد أهميتها. حاولت الشركة الكندية أن تبقى ثابتة لعدة سنوات تراهن على نظام التشغيل الخاص بها Blackberry OS. قدمت الشركة أيضًا دعمًا لتطبيقات اندرويد، ولكن التجربة لم تنجح وكانت بعيدة عن المثالية. رأينا بعض الأجهزة قبل عامين مثل سلسلة Blackberry KEY و Blackberry Priv، حاولت هذه الأجهزة توحيد تجربة لوحة المفاتيح الفعلية مع شاشات اللمس لكنها لم تنجح أيضًا. ومع ذلك، يشير تقرير جديد إلى أن هواتف Blackberry الذكية ستعود إلى السوق قريبًا.


بالنسبة لأولئك الذين لا يعلمون، كانت علامة بلاك بيري التجارية جزءًا من شركة Onward Mobility منذ أغسطس 2020. ومع ذلك، حتى هذه اللحظة، قدمت الشركة وعود فارغة فقط بشأن هواتف بلاك بيري الذكية الجديدة. الآن، يبدو أننا سنرى عودة هواتف بلاك بيري قريبًا. حيث أعلنت الشركة عن برنامج التزام مسبق، مما يشير إلى أن الهاتف الجديد قد يكون في الطريق أخيرًا.




البرنامج عبارة قائمة اشتراك للمعجبين والشركاء. ستكون هذه القائمة قادرة على تلقي تحديثات المنتج والميزات والتوافر قبل الجمهور. تقول الصفحة المقصودة على موقع شركة Onward Mobility أيضًا أن هؤلاء الأشخاص والمؤسسات يمكنهم تقديم مدخلات مباشرة والتأثير على الوظائف والميزات. الميزة الأكثر أهمية في ذلك، هي التلميح إلى أن الهاتف الذكي الجديد قيد التطوير.


تجدر الإشارة إلى أن شركة Onward Mobility لديها خبرة في ميزة الأمان. ومع ذلك، فإن الشركة ليس لديها خبرة في مجال الأجهزة المحمولة، وهذا يفسر سبب تحولها إلى شركاء مثل الاتصالات والمؤثرين الذين يعرفون الجمهور بشكل أفضل. نفترض أن الشركة سوف تعتمد على الأرجح على ODM من الصين لتصنيع هواتف بلاك بيري الذكية.


يتبادر إلى أذهاننا العديد من الأسئلة حول عودة هواتف بلاك بيري الذكية. حيث نعتقد أن هناك الكثير يسأل عما إذا كانت الشركة ستواصل الإصرار على تجربة هجينة مع لوحة مفاتيح كويرتي وشاشة تعمل باللمس، أم أنها ستدخل أخيرًا في عالم الأجهزة التي تعمل بشاشات اللمس فقط؟ حاليًا، يفضل المستخدمون الشاشات الكبيرة ذات الحواف الصغيرة لدرجة أن الجهاز المزود بلوحة مفاتيح فعلية قد لا تقنعهم في الوقت الحالي.

مقالات ذات صلة جميع الأخبار