آبل تطرح تحديثات iOS 14.5 وiPadOS 14.5 وwatchOS 7.4 رسميًا وإليك المميزات التي تأتي بها

قيم هذا المقال :
(4 الأصوات)

بدأت شركة آبل بالطرح الرسمي لتحديثات iOS 14.5 وiPadOS 14.5 وwatchOS 7.4، حيث يُعد هذا التحديث تحديثًا ضخمًا يجلب العديد من الميزات الجديدة وإليك بعضًا من مزايا التحديث الجديد.


الميزة الرئيسية الجديدة هي أنه يمكنك الآن فتح قفل هاتف آيفون الخاص بك باستخدام ساعة Apple Watch إذا كنت ترتدي قناعًا واقيًا على وجهك، حيث تمت إضافة خيار "Unlock with Apple Watch" الجديد في إعدادات الهاتف، مما يسمح لك بإلغاء قفل الهاتف تلقائيًا، وبالطبع تتطلب هذه الميزة أن تكون ساعتك محدثًةً أيضًا إلى تحديث watchOS 7.4.




ميزة جديدة رئيسية أخرى وهي شفافية تتبع التطبيقات، والتي تتيح لك التحكم في التطبيقات التي يُسمح لها بتتبع نشاطك عبر تطبيقات ومواقع الشركات الأخرى للإعلانات أو مشاركتها مع وسطاء البيانات، بمجرد تثبيت هذا التحديث تحتاج التطبيقات التي يتعين عليك تتبعها الآن إلى طلب إذن صريح منك قبل أن تتمكن من القيام بذلك وبنقرة واحدة يمكنك السماح بها أو رفضها.




يضيف تحديث iOS 14.5 أيضًا دعمًا لـ AirTag، ويتضمن ذلك تنشيط ميزات الأجهزة التي تتيح لك تتبع جهاز AirTag الخاص بك وأيضًا تطبيق Find My المحدث الذي سيساعدك في تحديد موقعه.




تلقى المساعد الشخصي Siri أيضًا تحديثًا يجلب أكثر من صوت، حيث يوجد الآن 14 صوتًا مختلفًا من مختلف المناطق والأجناس، كما يمكن لـ Siri الآن أيضًا الإعلان عن المكالمات الواردة واسم المتصل وإذا كنت ترتدي AirPods أو سماعات رأس Beats متوافقة، يمكنك أيضًا الرد بدون استخدام اليدين، ويمكنك الآن أيضًا الاتصال برقم الطوارئ باستخدام Siri.




سيعمل تحديث iOS 14.5 على إعادة معايرة بطارية هاتفك، حيث سيُظهر هذا صحة البطارية بشكل أكثر دقة ويمكن أن يستغرق بضعة أسابيع حتى يكتمل، وللإشارة فقط أن هذه الميزة متاحة فقط في سلسلة 11 من هواتف آيفون.



تشمل التحسينات الأخرى في هذا التحديث رموز تعبيرية جديدة ومشاركة كلمات الأغاني من خلال تطبيق Apple Music وتطبيق Podcasts الجديد وتطبيق News المعاد تصميمه وتحسينات على اتصال 5G ودعم وحدات تحكم Xbox Series X | S وPlayStation 5 والمزيد.


سنضع بين أيديكم مقالا مفصلاً بمزايا تحديث iOS 14.5 في وقتٍ لاحق إن شاء الله.


مقالات ذات صلة جميع الأخبار