تحديث جديد لـ Firefox على أندرويد يجلب مزايا إصدار سطح المكتب من المتصفح

قيم هذا المقال :

أصدرت شركة موزيلا اليوم تحديثًا جديدًا لمتصفح فايرفوكس الخاص بها لنظام أندرويد مضيفًا الكثير من الميزات والتحسينات الجديدة، التي يأتي معظمها مباشرة من إصدار سطح المكتب للمتصفح لجعل التجربة أكثر سلاسة عبر الأنظمة الأساسية المختلفة.




أبرز التغييرات في التحديث الجديد هو نقل شريط العناوين أسفل الشاشة حتى تتمكن من الوصول إليه بسهولة أكبر إذا كنت تستخدم هاتفًا كبيرًا بيد واحدة ويمكن دائمًا إعادته إلى وضعه مرة أخرى.



نظرًا لتوجه فايرفوكس للخصوصية فقد تم تطبيق ميزة الحماية من التتبع المحسن هنا أيضًا، حيث توجد هناك ثلاثة إعدادات مسبقة وهي القياسية والصارمة والمخصصة لكنه يأتي افتراضيًا على الوضع القياسي، وأيضا ميزة Firefox Focus وهي عبارة عن خيار فتح الروابط في علامة تبويب خاصة.




هناك ميزة جديدة تسمى المجموعات وهي تشبه تمامًا الإشارات المرجعية، لكن الفرق أن الروابط التي يتم حفظها في المجموعات هي عبارة عن صفحة إذا أردت تصفحها لاحقًا أو قراءة مقالة عندما يكون لديك الوقت دون الحاجة إلى ازدحام النافذة بعلامات التبويب.


حصلت إضافات الجهات الخارجية أيضًا على بعض التحسينات حيث تم دعمها بوظائف إضافية متوافقة مع الأجهزة المحمولة حتى تحصل على تجربة مناسبة للهاتف المحمول، وفي الوقت الحالي تم اعتماد 10 وظائف إضافية فقط ولكن العدد سيزداد بمرور الوقت.




تشق ميزة Picture-in-picture لتشغيل الفيديو طريقها إلى المتصفح أيضًا كما تم زيادة سرعة تحميل الصفحة بنسبة 10 بالمئة، عمومًا التحديث متاح الآن لتطبيق للمستخدمين الأوروبيين وأمريكا الشمالية لكن إذا كنت مهتما يمكنك تفقد التحديث من خلال زيارة صفحة التطبيق على متجر تطبيقات بلاي ستور من هنا.

مقالات ذات صلة جميع الأخبار