شرح كيفية التحقق من صحة البطارية على أجهزة شاومي

قيم هذا المقال :
(163 الأصوات)

إذا كنت تمتلك هاتف من شاومي، فيمكنك التحقق من السعة الحالية وصحة بطاريتك ببعض الطرق. يجب الانتباه إلى صحة البطارية، لأن البطارية السيئة يمكن أن تؤثر على أداء هاتفك وتتسبب في إغلاق مفاجيء. أيضًا، قد تنتفخ بعض البطاريات السيئة وتنفجر بمرور الوقت. لذلك، فمن خلال هذه المقالة سنوضح لكم كيفية التحقق من صحة البطارية على أجهزة Xiaomi.

 

مع نظام iOS 11.3 الذي تم تقديمه في مارس 2018، تم إضافة ميزة عرض صحة البطارية إلى أجهزة Apple. الفضول حول صحة البطارية والذي بدأ مع آبل، أصبح الآن أحد التفاصيل التي ينتبه إليها جميع المستخدمين. لا يتوفر عرض النسبة المئوية لصحة البطارية عبر الإعدادات بشكل عام على هواتف أندرويد باستثناء هواوي، ولكن من السهل جدًا معرفة مستوى البطارية.

 

كيفية التحقق من صحة بطارية أجهزة شاومي باستخدام ADB / LADB

 

بهذه الطريقة، ليس من الضروري استخدام جهاز كمبيوتر للتحقق من سعة البطارية. يمكنك بسهولة معرفة سعة البطارية ونسبة صحة البطارية باستخدام تطبيق LADB على هاتفك. إذا كنت ترغب في القيام بذلك على جهاز كمبيوتر، فيجب عليك أولاً تثبيت برامج تشغيل ADB من هذه المقالة. بعد ذلك، تحتاج إلى تمكين خيارات المطور على هاتفك وتشغيل USB debugging. يجب أيضًا أن يكون هاتفك مشحونًا بنسبة 100%، وإذا أجريت عمليات بدون شحن هاتفك بالكامل، فقد تقيس سعة البطارية بشكل غير صحيح.

 

يمكنك التوجه إلى هذا الرابط لتنزيل تطبيق LADB وكيفية تشغيله على الهاتف.

 

  • بعد تشغيل تطبيق LADB بنجاح على هاتفك، افتح التطبيق وقم بكتابة الأمر أدناه بدون أقواس.

 

“dumpsys battery”

 

 

يمكنك أيضًا التحقق من صحة البطارية عبر الكمبيوتر باستخدام ADB، باستخدام نفس التعليمات. إذا كنت لا تعرف كيفية استخدام ADB، يمكنك قراءة هذه المقالة.

 

يمكنك التحقق من التيار والجهد ودرجة الحرارة والسعة وجميع المعلومات الأخرى لبطارية هاتفك. يُظهر "charge counter" (عداد الشحن) في المعلومات سعة بطارية الهاتف، أما "Status" (الحالة) تعني ما إذا كانت البطارية ممتلئة. إذا كانت بطارية هاتفك مشحونة بالكامل، فستظهر "status: 5". في هذه الحالة، يمكنك معرفة سعة البطارية الفعلية وصحة البطارية. فيما يتعلق بالمعلومات الموجودة في الصورة أعلاه، فإن charge counter أو عداد الشحن هو 4852903. وهذا يعني 4852 مللي أمبير. قد تختلف البيانات حسب سعة بطارية هاتفك.

 

بالإضافة إلى سعة البطارية، يمكنك التحقق من النسبة المئوية لصحة البطارية باستخدام عملية حسابية بسيطة. ستمنحك السعة الفعلية لبطارية هاتفك والسعة الحالية التي حسبتها أعلاه، جنبًا إلى جنب مع العملية الحسابية، النسبة المئوية لـ battery health. العملية الحسابية المطلوبة هي (السعة الفعلية ÷ السعة الحالية × 100. لنأخذ مثال باستخدام هذه العملية الحسابية.

 

 

4852 مللي أمبير هي سعة البطارية الحالية، في حين أن سعة بطارية POCO X3 Pro الفعلية هي 5160 مللي أمبير. (4852 ÷ 5160 × 100). كنتيجة لذلك، فإن صحة البطارية هي 94%، وقد لا تكون البيانات دقيقة بنسبة 100%. يمكنك الحصول على أكثر النتائج دقة عن طريق تفريغ شحن بطارية هاتفك وشحنها بالكامل.

 

بهذه الطريقة البسيطة، يمكنك حساب وعرض سعة البطارية ونسبة صحة البطارية لهاتف شاومي الخاص بك. إذا كانت النسبة المئوية لصحة البطارية سيئة، قم بشحن البطارية بالكامل بشاحن بطيء بعد تفريغها بالكامل. ثم تحقق من النسبة المئوية لصحة البطارية مرة أخرى، فقد يكون ذلك مفيدًا. إذا كانت لا تزال سيئة، فقد حان وقت استبدال البطارية بأخرى جديدة.

 

هذا كل ما يتعلق بشرح كيفية التحقق من صحة البطارية على أجهزة شاومي. إذا كان لديك هاتف شاومي وقمت باتباع الخطوات أدناه، اكتب لنا في التعليقات أدناه النسبة المئوية لصحة بطارية هاتفك.

 

قد يهمك أيضًا

مقالات ذات صلة جميع مقالات