تحميل ريكفري TWRP لهاتف Realme 7 مع شرح التثبيت

قيم هذا المقال :

يعد ريلمي 7 من هواتف الفئة المتوسطة الشائعة من شركة ريلمي. حيث تحظى سلسلة ريلمي بشعبية كبيرة منذ إطلاقها وهي حاليًا في نسختها الثامنة. وعندما يتعلق الأمر بالتعديلات مثل الروت وتفليش الريكفري المعدل، فهي ليست سهلة، لكنها تتكيف مع مرور الوقت. حيث تم إصدار ريكفري TWRP رسمي مؤخرًا لهاتف Realme 7 (رقم موديل RMX2001). فمن خلال هذا المقال يمكنك تحميل ريكفري TWRP الرسمي لهاتف Realme 7.


يعد TWRP هو ريكفري معدل لهواتف الاندرويد. وبلا شك هو أفضل ريكفري مخصص متاح الآن. لا تحصل العديد من هواتف ريلمي عمومًا على ريكفري TWRP الرسمي، ومع ذلك تمكن عدد قليل فقط من هواتف ريلمي الشهيرة من الحصول على ريكفري TWRP، ويعدل Realme 7 هو الأحدث من بين هواتف ريلمي هذه.



تم إصدار هاتف ريلمي 7 في سبتمبر 2020. وكما قلنا، فإن أجهزة ريلمي ليست صديقة للتطوير والتعديل، وحتى الآن لم تشارك ريلمي ملف APK رسمي لإلغاء قفل ريلمي 7. وهذا يعني أنه لا يمكنك فتح البوتلودر رسميًا على Realme 7 حتى بعد صدوره بنصف عام. لكن لا يزال هذا ممكنًا مع بعض التطبيقات المعدلة.


قد يتساءل البعض عن سبب الحاجة إلى استخدام ريكفري معدل إذا كان الهاتف يأتي بالفعل مع ريكفري افتراضي. هذا يعتمد على طريقة استخدام كل شخص، فإذا كنت ترغب في تفليش رومات معدلة، فلن يكون ذلك ممكنًا مع الريكفري الافتراضي. حيث يأتي الريكفري الافتراضي مع عدد قليل من الخيارات الأساسية مثل تثبيت التحديث عبر adb، وعمل فورمات للجهاز، وإعادة التشغيل إلى البوتلودر، وما إلى ذلك. ولكن ريكفري TWRP يأتي مع ميزات متقدمة مثل تثبيت ملفات مضغوطة و image و partition، بالإضافة إلى عمل فورمات أو مسح البيانات، والعديد من الميزات المتقدمة الأخرى.


تحميل ريكفري TWRP الرسمي لهاتف Realme 7


إذا كنت ترغب في تجربة روم معدل مختلف أو كيرنل مخصص، فأنت تعلم أن ذلك يتطلب ريكفري معدل. ويعد ريكفري TWRP هو أفضل حل. لحسن الحظ، يتوفر الآن TWRP لريلمي 7، وإذا كان لديك الهاتف وتتطلع إلى تجربة رومات معدلة، فيمكنك الحصول على الريكفري المعدل. نظرًا إلى أنه الإصدار الرسمي، يمكنك تحميله مباشرةً من صفحته الرسمية أو من خلال الرابط أدناه.



الآن وبعد حصولك على ملف TWRP الخاص بهاتف ريلمي 7، لا يزال أمامك بعض الخطوات لكي تستخدمه. ستحتاج إلى تثبيت ريكفري TWRP على هاتفك. إذا كنت لا تعرف طريقة التثبيت، فيمكنك التحقق من الخطوات أدناه.




المتطلبات الأساسية

  • تأكد من فتح البوتلودر على هاتف Realme 7
  • تأكد من أخذ نسخة احتياطية كاملة من هاتفك
  • قم بشحن هاتفك حتى 50% على الأقل
  • قم بتثبيت برنامج تشغيل ADB & Fastboot على جهاز الكمبيوتر الخاص بك (أو تنزيل Platform tools)


خطوات تثبيت ريكفري TWRP على هاتف Realme 7


بعد اتباع النقاط المذكورة أعلاه في المتطلبات الأساسية، يمكنك الاطلاع على هذه الخطوات لتثبيت ريكفري TWRP على Realme 7.


  • قم باستخراج الملف المضغوط الخاص Platform Tools الذي قمت بتنزيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • قم بنسخ ملف Realme 7 twrp إلى مجلد platform-tools أو في مسار C:adb على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • قم بإعادة تسمية ملف صورة ريكفري TWRP إلى twrp.img.
  • الآن قم بإيقاف تشغيل هاتفك ثم قم بتشغيل ريلمي 7 في وضع Fastboot. للدخول في وضع الفاست بوت، اضغط مع الاستمرار على زر التشغيل + زر خفض الصوت معًا، ثم حرر الأزرار عندما يعمل الهاتف في وضع الفاست بوت. الآن قم بتوصيل هاتفك بجهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام كابل USB.
  • توجه إلى مجلد platform tools أو مسار C:adb حيث يوجد twrp.img. الآن في قسم مسار الملف استبدل عنوان التصحيح بـ CMD واضغط على Enter. سيفتح لك نافذة الأوامر.



  • أدخل الآن الأمر أدناه لتثبيت ريكفري TWRP على Realme 7.


fastboot flash recovery twrp.img

  • سيقوم الأمر أعلاه بتثبيت ريكفري TWRP على هاتف Realme 7 الخاص بك، والآن يمكنك تشغيل هاتفك إلى ريكفري TWRP باستخدام الأمره أدناه.


fastboot reboot recovery

  • يمكنك الآن استخدام ريكفري TWRP الرسمي على ريلمي 7 الخاص بك.


هذا كل ما يتعلق بتحميل وتثبيت ريكفري TWRP الرسمي على هاتف Realme 7. يمكنك الآن الاقلاع في النظام مباشرةً من خيار إعادة تشغيل TWRP، إذا كنت في ريكفري TWRP.

    مقالات ذات صلة جميع مقالات