تحميل تحديث MIUI 12.5 الرسمي لهاتف POCO F3 (المعروف في الهند باسم Mi 11X) مع شرح التثبيت

قيم هذا المقال :
(57 الأصوات)

عندما يتعلق الموضوع بهواتف شاومي، فإن الأمر يكون مربكًا بعض الشيء نظرًا لتسميتها المختلفة في كل منطقة. يعد هاتف POCO F3 هو نفسه هاتف Redmi K40 في الصين، وكذلك Mi 11X في الهند. جميع هذه الهواتف تعمل بواجهة MIUI 12 مع نظام اندرويد 11. الجميع ينتظر التحديث الرائع MIUI 12.5، وها هو يأتي للإصدار الهندي من هاتف بوكو F3 وهو الهاتف Mi 11X. فمن خلال هذا المقال يمكنك  تحميل تحديث MIUI 12.5 الرسمي لهاتف POCO F3 (المعروف في الهند باسم Mi 11X وفي الصين Redmi K40).


ربما لم تركز شركة شاومي على استقرار الواجهة الخاصة بها خلال الفترة الماضية، وحتى اندرويد 11 لم يجعلها أفضل. تواجه جميع هواتف شاومي التي ظهرت لأول مرة والتي تعمل بنظام اندرويد الحالي مشكلات متشابهه تقريبًا. فهناك من يشتكي من مستشعر التقارب الذي لا يعمل، ومشكلة مشغل الطرف الثالث (Launcher)، ومشكلة لمس الشاشة، ومشكلة الإشعارات، والكثير. لذلك، تركز شاومي مع تحديث MIUI 12.5 على حل هذه المشكلات وجعل الواجهة مستقرة وسلسة كما كانت من قبل مع MIUI 9.


وفقًا لتقارير المستخدمين الذين قاموا بتنزيل تحديث MIUI 12.5 لـ POCO F3 / Mi 11X، لا تزال بعض المشكلات موجودة. ومع ذلك، يبدو أن مستشعر التقارب يعمل بشكل جيد الآن لبعض المستخدمين بعد التحديث الأخير. أما بالنسبة لمشكلة مشغل الطرف الثالث، لا تزال موجودة.




بالحديث عن ميزات تحديث MIUI 12.5 لهاتف Mi 11X / POCO F3، فقد ركزت شاومي في هذا التحديث على زيادة استقرار النظام، وسلاسة التنقل من خلال الإيماءات وتحسين الرسوم المتحركة، وتقليل استهلاك الطاقة والرام. ومع ذلك، هناك ميزة لا تزال مفقودة وهي "إمكانية إلغاء تثبيت تطبيقات النظام". في وقت الإعلان عن ميزات MIUI 12.5، كانت قد أعلنت شاومي عن ميزة تمكنك من حذف تطبيقات النظام، ولكن حتى الآن لم تضاف إلى التحديث. أيضًا هناك ميزة مفقودة لهاتف POCO F3 وهي خاصية MEMC التي تعمل على تحسين جودة الفيديو من خلال توقع المشهد وإضافة إطارات. ومع ذلك، يمكنك تشغيل video toolbox (مربع أدوات الفيديو) من إعدادات الميزات الخاصة حتى تعمل. نتوقع المزيد من التحسينات وحل بعض هذه المشكلات البسيطة خلال التحديثات القادمة.


في غضون ذلك، يبدو أن خاصية ردود الفعل اللمسية (haptic feedback) قد تحسنت في هذا التحديث، على الرغم من عدم ذكر ذلك في سجل التحديث الخاص بهاتف Mi 11X / POCO F3. ومن المثير للاهتمام، أنه تم إضافة خلفيتين جديدتين، مما يوفر للمستخدم المزيد من الخيارات. بينما تم دفع مستوى تصحيح أمان اندرويد إلى مايو 2021.


تجدر الإشارة إلى أن طرح التحديث يقتصر في الوقت الحالي على مستخدمين محددين، وسيبدأ في الوصول لجميع المستخدمين بعد المعاينة. إذا كنت أحد مختبري الإصدار التجريبي المستقر، فمن المحتمل أن يظهر على هاتفك قريبًا، أو يمكنك تنزيله من خلال الروابط أدناه.


تحميل تحديث MIUI 12.5 الرسمي لهاتف POCO F3 (المعروف في الهند باسم Mi 11X و Redmi K40 في الصين)


في الوقت الحالي، تحديث MIUI 12.5 متاح للإصدار الهندي من هاتف POCO F3 (هاتف Mi 11X)، وبمجرد نزول الإصدار العالمي وباقي الإصدارات، سيتم تحديث المقال وإضافتهم أدناه.




  • اسم الجهاز: Redmi K40 / Mi 11X / POCO F3
  • رقم الإصدار: MIUI 12.5.1.0.RKHINXM
  • الإسم الكودي: alioth
  • المنطقة:هندي (India)
  • النوع: مستقر تجريبي
  • نظام اندرويد: 11
  • مستوى تصحيح أمان اندرويد: مايو 2021
  • حجم التحديث: 2.84 جيجابايت للريكفري روم - 487 ميجابايت للهوائي


بتاريخ 26 أبريل 2021: تم إطلاق التحديث لهاتف Redmi K40 في الصين، رابط التحميل أدناه.



بتاريخ 31 مايو 2021: تم طرح التحديث للإصدار الروسي والإندونيسي لهاتف POCO F3، روابط التحميل أدناه.



بتاريخ 1 يونيو 2021: تم طرح تحديث MIUI 12.5 اليوم للإصدار العالمي والأوروبي والتركي والتايواني من هاتف POCO F3، روابط التحميل أدناه.



أيهما تقوم بتنزيله، ريكفري روم أم هوائي؟

إذا كنت على نفس الإصدار المكتوب بجانب كلمة هوائي فقم بتنزيل الهوائي، أما إذا كنت على أي إصدار آخر فقم بتنزيل الريكفري روم.


خطوات تثبيت تحديث MIUI 12.5 على هاتف Redmi K40 / Mi 11X / POCO F3


بعد تنزيل التحديث من الرابط أعلاه، اتبع الخطوات التالية:


  • توجه إلى الإعدادات ثم About Phone (حول الهاتف) واضغط على System Update (تحديث النظام)
  • قم بالضغط عشر مرات على اللوجو الخاص بإصدار MIUI لكي يتم تمكين خيار التثبيت اليدوي



  • بعد ذلك قم بالضغط على الثلاثة نقط في يمين الزاوية العليا واختر Choose update package (اختيار حزمة التحديث)




  • قم باختيار التحديث الذي قمت بتنزيله وبعد ذلك سيبدأ في تثبيت التحديث مباشرةً. الهاتف سيقوم بإعادة التشغيل لبدء التثبيت، لذلك لا تقم بإغلاق هاتفك، اتركه حتى ينتهي من تثبيت التحديث.


هذا كل ما يتعلق بـ تحميل وتثبيت تحديث MIUI 12.5 المستقر لهاتف Redmi K40 / Mi 11X / POCO F3. إذا كنت أحد مستخدمي الهاتف وقمت بتجربة التحديث، أذكر لنا تجربتك من خلال صندوق التعليقات أدناه.


إقرأ أيضًا

مقالات ذات صلة جميع مقالات