شرح طريقة تفعيل خيار الـ 90 هرتز على هواتف شاومي بدون روت

قيم هذا المقال :
(641 الأصوات)

في بعض هواتف شاومي مثل هاتف POCO X3 Pro لا يتوفر خيار تحديث الشاشة 90 هرتز في الإعدادات، وفي هذا المقال نستعرض معكم شرح طريقة تفعيل خيار الـ 90 هرتز على هواتف شاومي بدون روت.

 

كما قلنا من قبل في بعض الأجهزة، فإن 90 هرتز غير متوفر في الإعدادات ولكن مع خاصية "معدل التحديث التكيفي" يمكن أن ينخفض معدل التحديث من 120 هرتز إلى 90 هرتز، ومع تطبيقات الطرف الثالث يمكننا استخدام 90 هرتز بصورة طبيعية، لكن قد يسأل أحدهم؛ "لماذا أستخدم معدل التحديث 90 هرتز بينما يمكنني استخدام 120 هرتز؟" والإجابة ببساطة تكمن في أن زيادة معدل التحديث إلى 120 هرتز يؤدي إلى تقليل عمر البطارية لأن الشاشة تعمل بجهد أكبر عندما تكون في وضع الـ 120 هرتز، لكن وضع الـ 90 هرتز يُعتبر حلاً وسطًا بين الـ 60 هرتز والـ 120 هرتز، ضف إلى ذلك أن الـ 90 هرتز لا يستخدم قدرًا كبيرًا من الطاقة مثل 120 هرتز وأكثر سلاسة تقريبًا مثل 120 هرتز.


شرح طريقة تفعيل خيار الـ 90 هرتز على هواتف شاومي بدون روت


في هذه العملية لن تحتاج إلى الوصول إلى صلاحيات الروت وستحتاج فقط إلى تطبيق يمكن العثور عليه في متجر Google Play، واسم التطبيق SetEdit (عبارة عن محرر قاعدة بيانات الإعدادات)، يمكنك تحميله من هنا.

 

قبل البدء، كن حذرًا من أن أي إعداد تقوم بتغييره إلى جانب شرحنا الذي يخبرك أن أي خطوة خارجه قد تتسبب في حدوث مشكلات بهاتفك ونحن لسنا مسؤولين عن هذه المشكلات.

 

  • إبدأ بتمكين إظهار معدل التحديث في إعدادات المطور، ولتمكين إعدادات المطور أدخل إلى الإعدادات ثم حول الهاتف ثم جميع المواصفات.
  • بعد ذلك اضغط على إصدار MIUI حتى يقوم بتمكين إعدادات المطور.
  • أدخل إلى إعدادات إضافية ثم إعدادات المطور ثم قم بالتمرير لأسفل حتى ترى خيار "إظهار معدل التحديث" وقم بتفعيله:

 

 

  • من خلال تمكين هذا الخيار يمكنك الآن رؤية معدل تحديث الشاشات على شاشتك.
  • الآن إفتح تطبيق SetEdit ثم قم بالتمرير لأسفل حتى ترى خيار "user_refresh_rate"، اضغط عليها وستظهر نافذة منبثقة إضغط على EDIT VALUE:

 

 

  • قم بتغيير القيمة إلى 90 وحفظ التغييرات:

 

 

  • الآن اخرج من التطبيق وأعد تشغيل هاتفك.
  • بعد إعادة التشغيل، قم بتمكين خيار إظهار معدل التحديث في إعدادات المطور لتأكيد تشغيل الشاشة في وضع 90 هرتز:

 

 

  • إذا لم يفلح ذلك فحاول تغيير معدل التحديث إلى 120 هرتز وإعادة التشغيل، وبعد إعادة التشغيل قم بنفس الخطوات حتى تستخدم الشاشة وضع 90 هرتز.

 

مبروك! إذا سارت الأمور بسلاسة وبدون مشاكل يمكنك استخدام هاتفك بسرعة 90 هرتز. قد تظهر تناقضات لونية على الشاشة وهذا أمر متوقع لأن معايرة ألوان MIUI سيئة على هواتف بوكو.

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوعنا المتعلق بشرح طريقة تفعيل خيار الـ 90 هرتز على هواتف شاومي بدون الحاجة إلى صلاحيات الروت، إن كان لديكم استفسار فلا تتردوا في تركه في صندوق التعليقات في الأسفل.

 

ذات صلة

مقالات ذات صلة جميع مقالات