ZTE تكشف عن هاتف Axon 10s Pro مع مزايا متقدمة

قيم هذا المقال :
كشفت زد تي أي عن أقوى هواتفها وهو هاتف أكسون 10 إس برو الذي يحمل معه أخر الصيحات التقنية وأخرى أول مرة تأتي مع هاتف ذكي والتي سنتعرف عليها في مقال اليوم.
في البداية يحمل الهاتف معالجا من كوالكوم وهو أقوى معالج من الشركة وهو كوالكوم سناب دراجون 865 مع نسختين من الذاكرة إما 6 جيجابايت رام و 128 جيجابايت سعة تخزين أو 12 جيجابايت رام و 256 جيجابايت سعة تخزين من نوع LPDDR5 ويُعتبر أول هاتف يأتي بهذا النوع من الشرائح بالإضافة إلى UFS 3.0.
تفتخر الشركة أيضًا بذاكرة الوصول العشوائي رام بوستر و إف إس بوستر اللتان تساعدان في تحسين أداء القراءة أو الكتابة لذاكرة الوصول العشوائي ونظام الملفات ويأتي أيضا مع واجهة MiFavor 10 التي تعتمد على أندرويد 10.
يدعم الهاتف شبكات الجيل الخامس و Wi-Fi 6 و يستطيع Link-Booster الجمع بين الشبكات المحلية والخلية لتحسين استقرار الرابط وزيادة السرعة بنسبة تصل إلى 50 ٪ وأخيرا بلوتوث 5.0.
يتميز أكسون 10 إس برو بشاشة مقاسها 6.47 إنش من نوع أمولد وبدقة 1080 بكسل مع نسبة عرض إلى ارتفاع 19.5:9 مع وجود ماسح لبصمات الأصابع  تحت الشاشة وكاميرا سيلفي بدقة 20 ميجابكسل تقع في نتوء أعلى الشاشة.
وبالحديث عن الكاميرا يحمل الهاتف كاميرا ثلاثية دقة العدسة الرئيسية 48 ميجابكسل والثانية تيلي فوتو بدقة 8 ميجابكسل والثالثة عريضة بدقة 20 ميجابكسل بزاوية 125 درجة.
يأتي الهاتف بسماعات استريو فائقة الجودة DTS: X Ultra مع عدم وجود منفذ السماعات جاك 3.5 ملم للأسف وأخيرا بطارية بسعة 4000 مللي أمبير وهي ليست بالضخمة مقارنة بدعم الهاتف لشبكات الجيل الخامس لكن ميزة الشحن السريع Quick Charge 4+ قد تُعوض هذا النقص.
ولم تذكر الشركة تاريخ طرح الهاتف ولا عن سعره والمتوقع أن يكون في حدود 800 دولار.

مقالات ذات صلة جميع الأخبار