عاجل: إدارة ترامب تقوم بحظر شركة شاومي وإضافتها للقائمة السوداء الأمريكية

قيم هذا المقال :
(16 الأصوات)

وفقًا لوثيقة اطلعت عليها مؤسسة رويترز، قامت إدارة ترامب يوم الخميس بإضافة تسع شركات صينية إلى القائمة السوداء لشركات عسكرية صينية مزعومة، حيث ضمت القائمة شركة صناعة الطائرات Comac وشركة شاومي الشهيرة بتصنيع الهواتف الذكية.


حسب التقرير الذي تم نشره من قبل مؤسسة رويترز، ستخضع الشركات المعنية لحظر استثماري أمريكي جديد يجبر المستثمرين الأمريكيين والشركات الأمريكية على سحب ممتلكاتهم من الشركات التي تم إدراجها في القائمة السوداء بحلول يوم 11 نوفمبر من العام الجاري 2021.


تعرضت أيضًا في وقت سابق شركة هواوي لنفس الحظر الأمريكي المستمر حتى هذه اللحظة من قبل إدارة ترامب. ويبدو أن هذا آخر قرار تأخذه الإدارة الأمريكية القديمة قبل حلها بقيادة ترامب.


لا توجد معلومات كافية حول ما إذا كان هذا الحظر سيمنع شركة شاومي من إمكانية الوصول إلى خدمات جوجل والشركات الأمريكية - مثل شركة كوالكوم التي تقوم بتصنيع معالجات سناب دراجون - مثلما حدث مع شركة هواوي و هونر أم لا.


إذا كان الخبر حقيقي، فإن هذا يعني أن أمام شركة شاومي عشرة أشهر يمكن من خلالها إطلاق هواتف تعمل بخدمات جوجل. ولكن بحلول 11 نوفمبر 2021، لن تتمكن شاومي من استخدام خدمات جوجل ولا التعامل مع الشركات الأمريكية مثل شركة كوالكوم وغيرها من الشركات الكبيرة. ومن الممكن أن نرى شاومي مستقبلاً تقوم باستخدام نظام HarmonyOS الذي قامت بتطويرة شركة هواوي.


من المتوقع أن تظهر المزيد من المعلومات والأخبار بشأن حظر شاومي وإضافتها للقائمة السوداء الأمريكية خلال الأيام القليلة القادمة.


في غضون ذلك، هل ستتمكن شركة شاومي من الوصول إلى حل إذا كان هذا الحظر حقيقي؟ وهل سيتغير الأمر في ولاية رئيس أمريكا الجديد جو بايدن؟ أم أن مصيرها سيكون مجهول مثل شركة هواوي؟ دعونا نعرف آرائكم بشأن هذه القضية في قسم التعليقات أدناه.

مقالات ذات صلة جميع الأخبار