كوالكوم تكشف رسميًا عن معالج سناب دراجون 888 مع تحسينات كبيرة

قيم هذا المقال :
(10 الأصوات)

أعلنت شركة كوالكوم اليوم عن أحدث وأقوى معالجاتها وهو معالج سناب دراجون 888، الذي يأتي على حد تعبير الشركة بتحسينات كبيرة على الأداء الرسومي وإتصال شبكات الجيل الخامس وقدرات الذكاء الإصطناعي.


بداية يأتي المعالج الرسومي أدرينو الخاص بالمعالج بدعم 144 إطارًا في الثانية بالنسبة للألعاب، كما يدعم خاصية تلقي التحديثات مستقبلاً، كما ياتي المعالج الجديد بمعالجة أفضل ثلاث مرات لصور وتحديدًا بنسبة 35 بالمئة، مما يعني أنه يمكن جمع بيانات الصورة بمعدل 2.7 جيجابكسل في الثانية (أي ما يقرب من 120 صورة بدقة 12 ميجا بكسل).


وأعادت شركة كوالكوم هندسة محرك الذكاء الإصطناعي Hexagon بالكامل، والذي يوفر الآن 26 TOPS مقارنة بمعالج سناب دراجون 865 عند 15 TOPS ومعالج آبل إم 1 عند 11 TOPS.

يتميز معالج سناب دراجون 888 أيضًا بمودم Qualcomm من الجيل الثالث Snapdragon X60 5G، والذي يُوفر اتصال الجيل الخامس دون 6 و mmWave مع دعم "جميع النطاقات الرئيسية في جميع أنحاء العالم"، كما سيتم الآن دعم شريحتي اتصال من الجيل الخامس.


بالنسبة للاتصال اللاسلكي، يدعم المعالج الجديدWi-Fi 6E (يعمل المحور في نطاق 6 جيجاهرتز) بالإضافة إلى تقنية بلوتوث 5.2، عمومًا كوالكوم لم تكشف عن التفاصيل الكاملة عن معالجها الجديد، لكن قالت إنها ستكشف عن باقي التفاصيل يوم غدٍ الأربعاء.




من جهته صرّح Lei Jun الرئيس التنفيذي لشركة شاومي قائلاً "أنا سعيد لأن هاتفنا الذكي الرائد الجديد Mi11 سيكون أول الأجهزة مع Snapdragon 888"، والجدير بالذكر فإن شركة شاومي ليست الشركة الوحيدة التي تعمل على هاتفٍ رائد يعمل بالمعالج الجديد.

مقالات ذات صلة جميع الأخبار