بوكو ستطلق خليفة هاتف Pocophone F1 العام القادم

قيم هذا المقال :
(4 الأصوات)

يُعد هاتف Poco F2 Pro واحدًا من أفضل الهواتف الرائدة الذي يأتي بأسعار تنافسية في عام 2020 حيث يُعتبر كنسخة معاد تسميتها من هاتف Redmi K30 Pro الصيني فقط ومع ذلك اعتقدنا أنها قدمت جميع التنازلات الصحيحة بالنسبة للسعر، لكن سعر 500 دولار يعني أن Poco F2 Pro أغلى بكثير من Pocophone F1 الذي يبلغ 300 دولار والذي تم إطلاقه في عام 2018. 

أكد مدير بوكو السيد Anuj Sharma لصحيفة The Indian Express أن هاتف Poco F2 Pro لن يأتي إلى الهند وعلاوة على ذلك  قال إن خليفة هاتف Pocophone F1 قادم بالفعل، ما يعني أن هاتف Poco F2 Pro ليس خليفة Pocophone F1 كما يعتقد الجميع وإنما هناك هاتف آخر سيكون خليفةً له.

يشير الاقتباس إلى أننا يمكن أن نرى خليفة هاتف Pocophone F1 بسعر مشابه له، لكن التسعير قد يمثل تحديًا أكبر من أي وقت مضى، حيث شهدنا قفزة كبيرة في أسعار الهواتف الرائدة في عام 2020 ويعزى هذا بشكل أساسي إلى ارتفاع تكلفة تقنيات إتصال الجيل الخامس 5G وسعر المعالجات كما شهدنا أيضًا ظهور تعدد الكاميرات مما أدى إلى إضافة المزيد من الدولارات على فاتورة مواد التصنيع.

من الممكن نظريًا أن يتم إطلاق خليفة Pocophone F1 الكامل في عام 2021 عندما من المتوقع أن تنخفض تكاليف التصنيع إلى حد ما حينها لا نتوقع ارتفاعًا كبيرًا في أسعارمعالج مثل كوالكوم سناب دراجون 875 القادم.

وبحسب ما ورد تناولت شارما أيضًا انتقادات لاستراتيجية إعادة تسمية العلامة التجارية لشركة بوكو حيث تتم إعادة تسمية معظم هواتف علامة ريدمي بعلامة بوكو باستثناء هاتف بوكو إكس 3، حيث شعر المدير التنفيذي أن هذه الهواتف التي أعيدت تسميتها كانت إصدارات أفضل من نظيراتها تحت علامة ريدمي وقدمت قيمة أفضل وأشار أيضًا إلى أن بوكو هي علامة تجارية جديدة وأن إنشاء هواتف جديدة تمامًا لكل قطاع يُمثل تحديًا صعبًا.

أول هاتف من ون بلس كان عبارة عن هاتف أوبو تم تغيير علامته التجارية وشبه ذلك الحال مع هاتف ريلمي الأول، لذا فغالبًا ما تميل العلامات التجارية إلى اتباع هذه الإستراتيجية وهذا ليس شيئًا جديدًا في حالة بوكو على حد ماصرحت به شارما، وأكد مدير بوكو إن الأخيرة ستواصل اتباع هذه الاستراتيجية في المستقبل وأنه ليس لديها خطط لتطوير منصة برمجيات خاصة بها بدلاً من واجهة مستخدم MIUI.



مقالات ذات صلة جميع الأخبار