شركة HMD Global تعلن عن هاتف نوكيا 6.2 بكاميرات خلفية ثلاثية في معرض IFA 2019

قيم هذا المقال :

بعد أشهر من الانتظار، أعلنت شركة HMD Global أخيرًا عن طرحها للجيل الثالث من Nokia 6 في معرض IFA 2019 ببرلين. يوفر هاتف Nokia 6.2 ميزات جديدة وتصميمًا جديدًا يختلف اختلافًا كبيرًا عن أسلافة.


يحتوي هاتف نوكيا 6.2 على شاشة  PureDisplay بدقة +FHD وبحجم 6.3 بوصة. يحتوي على معالج عرض PixelWorks مخصص يحول كل ما تشاهده من SDR إلى HDR. لذا، بدلاً من 17 مليون لون ، يمكن أن يعرض هاتف نوكيا 6.2 ما يصل إلى مليار لون. يتخلص هاتف نوكيا 6.2 من الحواف السميكة لسلفه للحصول على نوتش waterdrop وإطار سفلي سميك أقل قليلاً. يتم تغطيته بزجاح كورنينج غوريلا 3 على كلا الجانبين.


يأتي الهاتف مزودًا بمعالج سناب دراجون 636، مقترن بـ 3 جيجابايت أو 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 32 جيجابايت أو 64 جيجابايت أو 128 جيجابايت من ذاكرة التخزين الداخلية. كما أن لديه فتحة بطاقة MicroSD لسعة تخزينية إضافية تصل إلى 512 جيجابايت.


نوكيا 6.2 يحصل أيضا على ترقية كبيرة في قسم الكاميرا. يأتي الآن مع كاميرات ثلاثية موجودة في غلاف دائري مع نتوء. الكاميرا الأساسية عبارة عن مستشعر بدقة 16 ميجابيكسل مقرونة بمستشعر عمق بدقة 5 ميجابكسل وكاميرا بزاوية فائقة الاتساع تبلغ 8 ميجا بكسل. يوجد فلاش LED مع المستشعرات بينما يوجد ماسح بصمة الإصبع أسفله. هناك كاميرا 8 ميجابكسل في الأمام للصور الشخصية.


يعمل هاتف نوكيا 6.2 بنظام تشغيل اندرويد 9 Pie خارج الصندوق مع ضمان تحديثات للأندرويد لمدة عامين وضمان تحديثات الأمان لمدة 3 سنوات. كما أن لديها زر مساعد جوجل مخصص. سيأتي الهاتف بسعة تخزين تبلغ 100 جيجابايت من Google One لمدة 3 أشهر بقيمة 1.99 يورو شهريًا.


يأتي ببطارية بسعة 3500 مللي أمبير مع دعم للشحن سريع بقوة 10 واط. ويحتوي على مقبس صوت 3.5 ملم وراديو FM وصوت Qualcomm aptX. كما أنه  يدعم شريحتي اتصال، و NFC (باستثناء موديلات أمريكا اللاتينية والولايات المتحدة والهند)، ومنفذ USB من نوع C.


سعر نوكيا 6.2 هو 199 يورو، وسيكون متاحًا في أكتوبر. ويأتي في بألوان الجليد والأسود.

معرض الصور

مقالات ذات صلة جميع الأخبار