هل يمكن استخدام تطبيق Signal بدون رقم هاتف

قيم هذا المقال :
(45 الأصوات)

يعد تطبيق سيجنال أحد أفضل تطبيقات المراسلة عندما يتعلق الأمر بالمحادثات الخاصة، وكذلك من أفضل بدائل واتساب. هناك بعض المناسبات التي نحتاج فيها إلى إرسال رسالة إلى شخص ما ولكن في نفس الوقت لا نريد الكشف عن هويتنا. ففي مثل هذه السيناريوهات، نحتاج إلى استخدام تطبيق Signal بدون رقم هاتف. يمكنك استخدام تطبيق سيجنال بدون رقم هاتف من خلال عدة طرق مختلفة.


تزايد عدد مستخدمي تطبيق Signal ولفت انتباه الكثير بسبب إجراء واتس آب  عدة تغييرات على سياسة الخصوصية الخاصة به ولا سيما تغريدة Elon Musk. ومع ذلك، تستخدم منصات الدردشة المشفرة مثل واتساب و فايبر و وي شات و سيجنال رقم هاتفك المحمول باعتباره هويتك الأساسية واسم المستخدم. هذا يعني أنه في حالة ما إذا أراد شخص ما استخدام أحد هذه التطبيقات المشفرة والدردشة مع شخص آخر، فعليه تقديم رقم الهاتف المحمول الخاص به.




يرغب المستخدمين في استخدام هذه التطبيقات المشفرة، وفي نفس الوقت لا يشعر العديد منهم بالأمان عند تقديم أرقامهم الشخصية. ولذلك، سنقوم بإرشادك من خلال هذا المقال حول كيفية استخدام تطبيق Signal بدون رقم هاتف.


يمكنك تحميل تطبيق Signal لنظام الأندرويد من متجر جوجل بلاي من هنا، ولنظام iOS من خلال متجر App Store من هنا.


هل يمكن استخدام تطبيق Signal بدون رقم هاتف؟


لكي تستخدم تطبيق سيجنال، يتعين على كل مستخدم القيام بإنشاء حسابه الخاص، ويتم ذلك من خلال التحقق من رقم الهاتف فقط. ولكي يتحقق من رقم هاتفك، يقوم برنامج سيجنال بإرسال رمز تحقق يمكنك استخدامه لإنشاء حساب على تطبيق سيغنال.


ولكن لا يوجد أي طريقة رسمية يمكنك من خلالها استخدام برنامج Signal بدون ربط رقم هاتفك. ومع ذلك، لا تقلق، سنقوم بشرح كيفية استخدام تطبيق سيجنال بدون رقم هاتف.


الطريقة الأولى: احصل على رقم هاتف آخر


في حالة ما إذا كنت لا ترغب في مشاركة رقمك الشخصي، فإن أفضل خيار في هذه الحالة هو الحصول على رقم آخر جديد واستخدام هذا الرقم للتسجيل في تطبيق Signal. استخدام رقم هاتف ثاني سيساعدك في الوصول إلى هذا الرقم في أي وقت، وهذه هي الفائدة من استخدام هذه الخدعة.



ولكن ضع في اعتبارك، أنه إذا قام شخص آخر باستخدام هذا الرقم لإعادة التسجيل في سيجنال، فسوف تفقد الوصول إلى تطبيق Signal. لذا، يجب التأكد من عدم قيام أي شخص باستخدام هذا الرقم لإعادة التسجيل في تطبيق سيغنال.


الطريقة الثانية: استخدم Google Voice للحصول على رقم ثاني


يمكنك استخدام Google Voice للحصول على رقم والتسجيل في سيجنال، اتبع الخطوات الموضحه أدناه:


بادئ ذي بدء ، تحتاج إلى التسجيل في Google Voice باستخدام حساب Google الخاص بك.

الآن ، انقر فوق اختيار الرقم الموجود أسفل النافذة ثم اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة.

بعد ذلك ، ما عليك سوى إدخال الرقم الذي تريد استخدامه للتحقق.


  • أولاً ستحتاج إلى التسجيل في Google Voice باستخدام حساب جوجل الخاص بك. اضغط هنا للدخول إلى الموقع.
  • انقر على اختيار الرقم الموجود أسفل النافذة ثم اتبع التعليمات التي ستظهر على الشاشة.
  • بعد ذلك، قم بإدخال الرقم الذي تريد استخدامه للتحقق.



  • ستتلقى رسالة نصية تحتوي على رمز التحقق. قم بإدخال الرمز الذي تلقيته لكي تُكمل عملية التسجيل.


يمكنك الآن بكل سهولة استخدام هذا الرقم على سيجنال أو تطبيق من تطبيقات المراسلة الأخرى المشفرة من طرف إلى طرف. ومع ذلك، في حالة استخدام هذا الرقم، سوف تتلقى رمز التحقق في Google Voice وصندوق البريد الوارد في الجي ميل لإكمال عملية التحقق.


الطريقة الثالثة: استخدام الأرقام المؤقتة الموجودة على الإنترنت


توجد العديد من الخدمات عبر الإنترنت التي تقدم خدمات OTP مجانًأ وهي التي توفر كلمة مرور لمرة واحدة. من خلال استخدام خدمات OTP المجانية، يمكنك الحصول على رمز التحقق للتسجيل في تطبيق Signal الخاص بك ثم إرسال أي رسالة تريد إرسالها دون الكشف عن هويتك.


ملاحظة: الأرقام المؤقتة أو خدمات OTP هي مصادر مفتوحة، وذلك يعني أنه يمكن لأي شخص استخدام هذه الأرقام للتسجيل في تطبيقات المراسلة والحصول على رسائل التحقق. لذلك هناك احتمال كبير بأن يقوم شخص آخر من إلغاء تسجيله من هاتفك والتسجيل على هاتفه بنفس الرقم. لذلك، فمن الأفضل استخدام إحدى الطريقتين الأولى أو الثانية.


من الأفضل استخدام Google voice، ومع ذلك هناك العديد من الخدمات التي توفر بعض الأرقام الافتراضية لإرسال واستقبال الرسائل. إحدى الميزات الجميلة لاستخدام Google voice هي أنه بإمكانك الحصول على رقم من أي دولة، وهي تعتبر ميزة هامة في حالة ما إذا كنت ترغب في عدم الكشف عن هويتك.

مقالات ذات صلة جميع مقالات