كيفية استرجاع محادثات السناب شات المحذوفة

قيم هذا المقال :

سناب شات عبارة عن منصة تواصل اجتماعي شهيرة تتيح لك مشاركة الصور والنصوص ومقاطع الفيديو بسهولة مع أصدقائك أو مع العالم. ما يميز سناب شات الآن هو أنه يمكن أن تجعل المحادثة تختفي في غضون 24 ساعة. يتم استخدام سناب شات الآن من قبل ملايين الأشخاص بما في ذلك المشاهير على الرغم من توفر ميزة القصص على منصات أخرى مثل انستغرام. قد يكون الأمر مزعجًا بعض الشيء عندما يتم حذف الرسائل تلقائيًا. ولذلك في هذا المقال سنوضح كيفية  استرجاع محادثات السناب شات المحذوفة.




إذا سبق لك وأن قمت بإجراء محادثة مع شخص ما على سناب شات، فربما تكون قد لاحظت أن الرسائل وأي شيء تمت مشاركته في المحادثة يختفي تمامًا إذا قمت بإغلاقه وإعادة فتح شاشة الدردشة. قد يكون هذا مزعج قليلاً، لكن هذه هي الطريقة التي يعمل بها سناب شات. يمكنك تسميتها disappearing messages، وهي شبيهه بتلك التي رأيناها مؤخرًا على واتس آب. إذا كنت أحد من ضمن الأشخاص الذين يرغبون في إعادة النظر في الرسائل القديمة والمحذوفة، فإليك بعض الطرق حول كيفية استعادة الرسائل المحذوفة على سناب شات.


كيفية استرجاع محادثات السناب شات المحذوفة


قبل البدء في معرفة كيفية استرداد الرسائل المحذوفة على سناب شات، إليك شيء يمكنك القيام به لعدم السماح بحذف الرسائل الخاصة بك. أثناء وجودك في صفحة المحادثة، يمكنك الضغط على message وتحديد حفظ الرسالة. قد تكون فكرة جيدة للاحتفاظ بالرسائل، إلا أنها مزعجة نظرًا لأنه يجب عليك القيام بذلك لكل نص تقوم بإرسالة أنت والشخص. بالإضافة إلى ذلك، سيتعين عليك القيام بهذا الأمر في كل محادثة، وهذا أمر مزعج بالطبع. دعونا نلقي نظرة على بعض الطرق لاسترجاع الرسائل المحذوفة على Snapchat.


الطريقة الأولى: استخدام خيار Recover My Snapchat Data


تحتوي كل منصة على ميزة تتيح لك تحميل جميع بياناتك. يمكن أن يتكون ذلك من معلومات مثل الدردشات ومعلومات الملف الشخصي والوسائط وغيرها من المعلومات. يمكنك أيضًا أن تفعل نفس الشيء على سناب شات من خلال طلب جميع بياناتك. إليك الطريقة.


  • قم بفتح متصفح الويب على هاتفك أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • سيطلب منك تسجيل الدخول باستخدام البريد الإلكتروني وكلمة المرور.
  • بعد تسجيل الدخول اضغط على my data.




  • حدد الرسائل والبيانات الأخرى التي ترغب في تحميلها.
  • اضغط على زر submit، وسيبدأ فريق الدعم في سناب شات الآن في إعداد أرشيف للبيانات التي قمت بتحديدها.




  • قد يستغرق إعداد الأرشيف هذا بعض الوقت بناءً على البيانات التي قمت بتحديدها.
  • بعد الانتهاء من إعداد كل شيء، سوف تتلقى رسالة في بريدك الإلكتروني تحتوي على رابط لتحميل بياناتك.
  • بعد تحميل الملف المضغوط، استخرجه وابحث عن ملف index.html.
  • افتح هذا الملف باستخدام متصفح. ستتمكن من رؤية جميع الرسائل التي تم إرسالها واستلامها من اليوم الذي بدأت فيه استخدام سناب شات.


الطريقة الثانية: استرجاع محادثات السناب شات المحذوفة على اندرويد


  • على جهاز الاندرويد الخاص بك، افتح مدير الملفات.
  • توجه إلى مجلد Android، وحدد مجلد Data.
  • قم بالتمرير حتى تصل إلى مجلد com.snapchat.android وقم بفتحه.
  • سترى مجلد يسمى Files، افتحه.
  • ثم قم بإعادة تسمية هذه الملفات عن طريق إضافة امتداد .nomedia.
  • يجب أن تكون قادرًا الآن على قراءة جميع الرسائل ومشاهدة الوسائط التي قمت بإرسالها أو استلمتها عبر سناب شات.
  • إذا كان لديك جهاز كمبيوتر، قم بتوصيل جهاز اندرويد به من خلال كابل USB وتوجه إلى نفس المجلد. ستكون قادرًا على عرض جميع المحتويات.


الطريقة الثالثة: استرجاع محادثات السناب شات المحذوفة على iOS


فيما يتعلق بنظام iOS. الأمر ليس سهلاً مثل القدرة على التصفح من خلال مدير الملفات على اندرويد. ومع ذلك، يمكنك الاستفادة من بعض الأدوات المجانية مثل FoneLab، التي تتيح لك عرض رسائل سناب شات على نظامك. سيتعين عليك توصيل جهاز الآيفون أو أي جهاز يعمل بنظام iOS بجهاز الكمبيوتر الخاص بك من خلال كابل USB والضغط على زر Scan. سيبدأ البرنامج في فحص جهازك ثم عرض النتائج في فئات مختلفة. الآن يتعين عليك البحث عن مجلد Snapchat Messages وتحديده ثم التصفح خلاله لعرض جميع رسائلك. يمكنك أيضًا اختيار استرداد المجلد إلى سطح مكتب النظام الخاص بك.


الطريقة الرابعة: استرجاع محادثات السناب شات المحذوفة باستخدام تطبيق Dumpster


تطبيق Dumpster هو تطبيق اندرويد مجاني على متجر جوجل بلاي، يمكنك استخدامه لاستعادة أي نوع من البيانات على نظام التشغيل اندرويد. التطبيق متاح بشكل مجاني للتنزيل والاستخدام. كل ما عليك هو فتح تطبيق Dumpster والبحث عن الصور وأي وسائط محذوفة. ومع ذلك، قبل أن تبدأ في البحث عن وسائط سناب شات، سيتعين عليك تنشيط التطبيق لتمكينه من البحث عن وسائط سناب شات. بعد الانتهاء، يمكنك العثور على جميع الصور. ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أنه لن تتوفر كل صورة أو وسائط لأن كل ذلك يتوقف على ملفات ذاكرة التخزين المؤقت الخاصة بسناب شات ومتى تم حذفها آخر مرة.


إذن، هذه هي الطرق التي يمكنك استخدامها في استرجاع محادثات السناب شات المحذوفة على أجهزة Android و iPhone. إذا كان لديك برنامج استرجاع بيانات تابع لجهة خارجية لنظامي التشغيل اندرويد و iOS، فسيعمل هذا البرنامج أيضًا بشكل جيد لمساعدتك في استعادة الصور والوسائط الخاصة بتطبيق Snapchat.

مقالات ذات صلة جميع مقالات