تحديث MyUI 4.0 (أندرويد 13) لجميع هواتف Motorola المؤهلة [متجدد: 08 سبتمبر 2022]

قيم هذا المقال :
(6 الأصوات)

بجانب كشفها عن هاتفها القابل للطي وهواتفَ أخرى، كشفت موتورولا عن واجهتها الجديدة وهي واجهة MyUI 4.0 المبنية على أندرويد 13، حقيقةً المعلومات عن تحديث MyUI 4.0 شحيحة نسبيًا كون أن طرحها حاليًا مقتصر على الصين، ولا ندري ما إذا كانت الشركة ستطرحها عالميًا من عدمه، لكن الأكيد أن تحديث واجهة MyUI 4.0 المستند على أندرويد 13 يجلب العديد من المزايا مقارنة بالإصدار السابق MyUX، من خلال هذا المقال يمكنك متابعة آخر الأخبار المتعلقة بتحديث MyUI 4.0 (أندرويد 13) بشكل متجدد يوميًا، وهواتف موتورولا المؤهلة لتحديث MyUI 4.0.

 

1) مميزات واجهة MyUI 4.0

 

كما سبق الذكر فالمعلومات حول واجهة MyUI 4.0 قليلة نسبيًا، لذلك سنعتمد الوصف المختصر الذي اعتمدته الشركة في موقعها الرسمي، والبداية بالأيقونات الجديدة، حيث يبدوا شكل الأيقونات هنا شبيهًا إلى حدٍ ما ذلك الذي نراهُ في واجهة One UI من سامسونج، وبحكم أنا الواجهة الجديدة مبنية على أندرويد 13 فهنا يتوفر خيارات لتخصيص هذه الأيقونات والمزيد بفضل لغة تصميم Material You.

 

 

وأحد مميزات واجهة MyUI 4.0 الواجهة الجديدة لتطبيق الطقس، حيث يأتي بتأثيرات الرسوم المتحركة المخصصة، والتي يتغير شكلها ولونها حسب حالة الطقس.

 

 

كما يأتي تحديث واجهة MyUI 4.0 أخيرًا بالتطبيقات المصغرة أو المعروفة بالويدجتس، نذكر منها ويدجت خاص بالتذكير، حيث يمكن من خلاله التذكير بوقتٍ السفر مثلاً، وتتميز الويدجتس هنا بأشكالٍ مرنة يختار المستخدم أيها يشاء.

 

 

ومثل بقية الشركات أضافت موتورولا أيضًا الشريط الجانبي بحيث يمكن تمرير التطبيقات المستخدمة بشكل متكرر لتظهر عليه، وهو عبارة مجلد جانبي يمكن من خلاله الوصول السريع للتطبيقات.

 

 

أيضًا من ضمن مزايا تحديث MyUI 4.0 نجد ميزة تقسيم الشاشة، التي تُسميها موتورولا application partner، والتي تسمح بتشغيل تطبيقين في آنٍ واحد.

 

 

قدمت موتورولا أيضَا في واجهة MyUI 4.0 خدمة خاصة بالبطاقة الإئتمانية وهي Moto Wallet، فإلى جانب خاصية NFC، وفرت الشركة خدمة بطاقة الوصول الافتراضية وتوفير خدمة نقلها في بعض المدن.

 

وكخطة نحو نظامٍ بيئيٍ خاصةٍ بها.. قدمت موتورولا ميزة Ready For 3.5 Collaboration، والتي تقول عنها الشركة أنها باتت أكثر قدرة على التصويل بين الأجهزة، بحيث يمكن مشاركة شاشة الهاتف على شاشةٍ أكبر، وليس هذا فحسب، حيث ستحصل على تجربة سطح المكتب ودعم ما يصل إلى 5 تطبيقات يمكن فتحها في آنٍ واحد، وحديثًا يتم التشغيل متعدد الشاشات لتطبيق واحد ويُصبح الهاتف كماوس، وتعد الشركة بمزيد التعاون بين أجهزة الكمبيوتر والشاشات والأجهزة اللوحية.

 

 

تشمل البقية الباقية من مميزات تحديث MyUI 4.0 تصميم جديد لمركز التحكم وأضحى لونه يتغير حسب لون الخلفية، كذلك تم إعادة تصميم تطبيق الكاميرا وقسم حول الهاتف في تطبيق الإعدادات وكذا إعدادات التخصيص، أخيرًا وعلى غرار شاومي أضافت موتورولا خلفيات حية ديناميكية.

 

 

2) هواتف Motorola التي حصلت على تحديث أندرويد 13 (MyUI 4.0) المستقر حتى اللحظة

 

في هذا الجزء سيتم إضافة الهواتف التي حصلت على تحديث واجهة MyUI 4.0 المبنية على أندرويد 13 بشكل رسمي.

 

3) هواتف Motorola المؤهلة لتحديث MyUI 4.0 مع حالة طرح التحديث

 

إليك قائمة بهواتف Motorola المدعومة لتحديث MyUI 4.0 المستند على أندرويد 13:

 

 

ملحوظة:- أكدت Motorola أن هذه الدفعة الأولية من الأجهزة التي ستتلقى تحديث MyUI 4.0 المستند على Android 13، ومن الممكن أن تتوسع في وقتٍ لاحق.

 

5) آخر الأخبار المتعلقة بتحديث MyUI 4.0 لهواتف Motorola المؤهلة [متجدد]

 

 

* رابط مختصر للمقال:- https://bit.ly/MyUI4-tracker

 

طالع أيضًا

 

تحديث اندرويد 12 لجميع هواتف Motorola المؤهلة [متجدد]

الكشف رسميًا عن واجهة OxygenOS 13 المبنية على أندرويد 13 بمظهر جديد مستوحى من المياه

تحديث ColorOS 13 يصل تجريبيا لهواتف Oppo Find N وFind X وOnePlus 10 Pro

تحديث أندرويد 13 يشق طريقه تجريبيًا لهاتف Realme GT 2 Pro

أوبو تكشف رسميًا عن موعد طرح واجهة ColorOS 13 عالميًا

 

مقالات ذات صلة جميع مقالات