الكشف رسميًا عن واجهة MIUI 14، تعرّف على مميزاتها وأولى الهواتف التي ستحصل عليها

قيم هذا المقال :
(554 الأصوات)

قدمت Xiaomi أخيرًا واجهة MIUI 14 الجديدة، بعد فترةٍ طويلة من الانتظار، وأبرز مميزات تحديث MIUI 14 هو التقليل من عدد تطبيقات النظام، حيث يمكن الآن إلغاء تثبيت العديد من تطبيقات النظام، كما يُقدم تحديث MIUI الجديد ميزات مختلفة، من بينها محرك الفوتون الجديد، ويُقال إن تطبيقات الطرف الثالث تقلل من استهلاك الطاقة بنسبة 22٪.

 

 

أدت التحسينات التي تم إجراؤها على نواة النظام أو الـ kernel إلى زيادة أداء النظام، ومع إصدار Android 13 الجديد، تمت زيادة طلاقة النظام بنسبة 88٪، كما خَفُضَ استهلاك الطاقة بنسبة 16٪، وتم إجراء العديد من التحسينات تحت اسم مشروع Razor الجديد، من بين هذه التحسينات هو تقليل حجم النظام، مقارنةً بـ MIUI 13 السابق، حيث تم تقليل حجمه بنسبة 23٪.

 

 

كما تُقلل واجهة MIUI 14 من حجم التحديثات، وذلك من خلال إعادة تصميم MIUI، حيث يُزعم أن واجهة MIUI الآن أخف وأسرع وأكثر استقرارًا، كما تُقدم لغة تصميم جديدة، حيث يقدم تحديث MIUI 14 الجديد ميزة جديدة تسمى الرموز الفائقة، هذه الرموز الفائقة تجعل الشاشة الرئيسية تبدو أفضل.

 

 


بالإضافة إلى ذلك، تم إجراء بعض ميزات الخصوصية والتحديثات الطفيفة وبعض التحسينات، حيث أعلنت شركة Xiaomi في بيانها الأخير أن هواتف Xiaomi الذكية ستتلقى تحديث MIUI 14 في الربع الأول من العام المقبل.


وأدناه إليكم الدفعة الأولى التي ستتلقى التحديث المستقر، والجدير بالذكر أنه هذا يخص الإصدارات الصينية فقط، على أن يتم لاحقًا إن شاء الله طرح التحديث عالميًا.

 

- في يناير 2023:-

 

 

- في أوائل أبريل 2023:-

 

 

 

 

كان هذا كل ما يتعلق بالكشف الرسمي عن واجهة MIUI 14، ومميزاتها وأولى الهواتف التي ستحصل عليها، سنوافيكم بمزيد من التفاصيل في مقالاتنا القادمة، ولا تنصو متبعة مقالنا المتجد الخاص بالتحديث من هنا، إذن ما رأيكم بتحديث شاومي الجديد؟

 

 

قد يهمك أيضًا

 

 

 

 

مقالات ذات صلة جميع الأخبار